News

القيود الجديدة التي تدخل حيّز التنفيذ اليوم الساعة 17:00

إليكم القيود الجديدة التي تدخل حيّز التنفيذ اليوم الساعة 17:00
فيما يلي بيان مشترك لمكتب رئيس الوزراء ولوزارة الصحة:
صادقت الحكومة الليلة الماضية على أنظمة الطوارئ بشأن تقييد النشاط الرامي إلى الحد من مدى انتشار فيروس كورونا في إسرائيل. وتتضمن هذه الأنظمة تقليصًا إضافيًا في الخروج إلى الأماكن العامة، وتحميل أصحاب العمل المسؤولية، وإغلاق المحلات غير الحيوية وفرض القيود على المواصلات العامة.
ستدخل هذه الأنظمة حيز التنفيذ اليوم (الأربعاء) اعتبارًا من الساعة 17:00 على أن تبقى سارية المفعول لمدة 7 أيام.
وبموجب أنظمة الطوارئ الجديدة فإنه لن يُسمح بمغادرة مكان السكن أو مكان الإقامة الدائمة والخروج إلى الأماكن العامة إلا للقيام بأحد الأعمال أو الأهداف التالية:
• وصول عامل إلى مكان عمل مسموح به بموجب الأنظمة.
• التزود بالمواد الغذائية، وبالأدوية، وبالمنتجات الحيوية والحصول على خدمات حيوية.
• تلقي علاج طبي.
• التبرع بالدم.
• إجراء قضائي.
• التظاهر.
• الوصول إلى الكنيست.
• تلقي العلاج في أطر الرفاهية.
• خروج فرد أو مجموعة من الأشخاص المقيمين في نفس المكان لفترة زمنية وجيزة ولمسافة تصل إلى 100 متر عن مكان السكن بحد أقصى.
• تقديم مساعدة طبية لشخص آخر أو مساعدة شخص يواجه صعوبة أو أزمة ويلتمس المساعدة.
• أداء صلاة تقام في مكان مفتوح أو حضور جنازة أو حفلة عرس.
• نقل قاصر إلى أطر تربوية خاصة بأطفال العمال الحيويين وإلى غيرها من الأطر الخاصة (بموجب أحكام أمر صحة الشعب).
• نقل قاصر، الذي يعيش والداه منفصلين عن بعضهما البعض، من قبل أحد الوالدين إلى منزل الوالد الآخر.
• نقل قاصر يكون وصيه ملزمًا بالخروج لقضاء حاجة حيوية إذا لم يتواجد في مكان السكن شخص مسؤول يمكن ترك القاصر تحت رعايته.
كما تقرر تقليص خدمات المواصلات العامة لتبلغ نسبة نشاطها 25% من النسبة المتوفرة وبموجب التعليمات الصادرة عن وزارة الصحة.
سيُسمح بتقديم خدمات السيارات الأجرة فقط مع راكب واحد أو مع شخص مرافق إضافي لقضاء حاجة طبية، حيث يجلس الراكبان على المقعد الخلفي وتكون نوافذ السيارة مفتوحة.
هذا، وتنص الأنظمة على ضرورة الحفاظ على مسافة مترين على الأقل بين شخص وشخص في الأماكن العامة وفي أماكن العمل، وعلى عدم تجاوز عدد الركاب على متن سيارة خصوصية تقوم بسفر حيوي الاثنين، وكذلك على السماح بتقديم خدمات السفريات إلى أماكن العمل بموجب القيود المعمول بها.
وعلاوةً على ذلك، تقرر أن صاحب العمل ملزم بقياس حرارة جسم العمال عند دخولهم إلى مكان العمل مع عدم السماح بدخول شخص تفوق درجة حرارة جسمه 38 درجة مئوية.
وإلى جانب ذلك، سيُسمح بتقديم خدمات توصيل المنتجات الغذائية، والجرائد فضلاً عن الخدمات الحيوية لصيانة المنزل، والأجهزة الكهربائية، ومنتجات وخدمات الاتصالات واللوازم الطبية، بينما يُسمح ببيع كافة أنواع المنتجات إلكترونيًا وإرسالها إلى منزل الزبون. وعند توفير خدمة توصيل إلى مكان سكن، سيتم وضع المنتج خارج باب مكان السكن.
وسيستمر نشاط المصالح التجارية القائمة ببيع مواد غذائية يتم استهلاكها خارج المطاعم ومن خلال خدمة توصيل فقط، والصيدليات، ومعاهد البصريات أو محل يعتمد نشاطه على بيع منتجات النظافة والنقاهة بشكل أساسي، شريطة الحفاظ على مسافة مترين بين الأشخاص، ومنع حالات اكتظاظ الأشخاص، حيث لن يتواجد داخلها أكثر من 4 أشخاص لكل كاشير نشط في أي وقت من الأوقات.
وتنص الأنظمة على أن عدم الامتثال للمحظورات المشار إليها أعلاه سيشكل مخالفة جنائية، قد تُفرض غرامة إدارية بحق مرتكبيها، كما تنص الأنظمة على منح صلاحيات لرجال الشرطة في تنفيذ الأحكام ذات الصلة.
سيتم نشر الصيغة النهائية لأنظمة الطوارئ في أسوع وقت ممكن، وبعد استكمال عملية تحرير الإصلاحات الضرورية من قبل الأخصائيين المعنيين.
وناهيك عن الأنظمة المذكورة، نعود ونشدد على الضرورة المشتركة في اتباع القواعد في سبيل الحد من تفشي الوباء، وعلى واجب بقاء السكان الذين يبلغون من العمر 60 عامًا أو أكثر، ولا سيما المسنين وغيرهم من الفئات السكانية الموجودة في خطر، في منازلهم وعدم المخاطرة في الخروج إلى الأماكن العامة.

للتواصل مع المجلس المحلي بسمة طبعون لتلبية احتياجات المواطنين

يحرص مجلس محلي بسمة طبعون، بقيادة رئيس المجلس السيد رائد زبيدات على تلبية جميع احتياجات المواطنين الكرام والأفاضل، في هذه الفترة بالذات، في ظل تفشي وباء الكورونا بشكل مقلق في الآونة الأخيرة. ولكي تسنى لنا التواصل معكم بشكل دائم وتزويدكم بكل المعلومات اللازمة خصوصاً خلال هذه الفترة نطلب منكم تسجيل اسمكم، عنوانكم ورقم هاتفكم في الرابط المرفق أدناه. دمتم لنا بخير وصحة وسلامة وسعادة.

https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLSc-PCjAkw6wW2JYm5UsDN7lhcPbYXCXgLTcwfOfBw2Iz0DIbQ/viewform?vc=0&c=0&w=1

المجلس المحلي في بسمة طبعون بمشاركة رئيس المجلس السيد رائد زبيدات يوزع طرود غذائية ومعونات

قام المجلس المحلي في بسمة طبعون، بمشاركة رئيس المجلس السيد رائد زبيدات، بتوزيع طرود غذائية ومعونات على العديد من العائلات المستورة بالستر بدون نشر ذلك على شبكات التواصل، وذلك عملا بالحديث النبوي الشريف، عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من نفس عن مؤمن كربة من كرب الدنيا ، نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة ، ومن يسّر على معسر ، يسّر الله عليه في الدنيا والآخرة ، ومن ستر مؤمنا ستره الله في الدنيا والآخرة ، والله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه ، ومن سلك طريقا يلتمس فيه علما ، سهل الله له به طريقا إلى الجنة ، وما اجتمع قوم في بيت من بيوت الله يتلون كتاب الله ويتدارسونه بينهم ، إلا نزلت عليهم السكينة ، وغشيتهم الرحمة ، وحفتهم الملائكة ، وذكرهم الله فيمن عنده ، ومن بطّأ به عمله ، لم يسرع به نسبه ) رواه مسلم.
وينوي المجلس المحلي، بالتعاون مع أهل الخير، الوصول الى جميع العائلات المستورة، بعد انتشار وتفشي وباء الكورونا بشكل مقلق في الآونة الأخيرة، ونظرا للأوضاع الإقتصادية الصعبة، ويدعو كل شخص يحتاج الى المساعدة أن يتواصل مع مركز الطوارئ في المجلس المحلي، لتقديم المساعدة له على الفور. بارك الله فيكم جميعا وجعلها في ميزان حسناتنا.

كل عام وانتم بخير

كل عام وأنتم بخير
اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين إلى يوم الدين
جعلها الله ذكرى عطرة، وأعادها علينا جميعا ونحن وإياكم بأحسن حال

الممرضة نريهان زبيدات تقدم مساعدات تمريضية تطوعية مجانية لكبار السن في ظل حالات الطوارىء

لاهل بلدي الحبيب #بسمه الطبعون والقرى المجاورة
في ظل ما اعلن من حالات طوارىء وما يسببه فيروس الكورونا من خطر على كبار السن بشكل خاص…
اعلن جاهزيتي للتعامل مع اي حالات مرضيه لكبار السن بالمنزل من تغيير ضمادات الجروح او اعطاء ادويه وغيرها من الخدمات التمريضيه قدر الامكان وذلك للتقليل من وصولهم للمستشفيات والمراكز الصحيه واحتمال اصابتهم بالفيروس…
ملاحظه: الخدمه تطوعيه#مجانيه#
رافقتكم السلامه اينما حللتم
للتواصل معي
#نريهان زبيدات#
0502505159

انشاء غرفة قيادة تربط جميع مراكز الشباب في البلاد لتقديم المساعدات لكبار السن لتخطى محنة الكورونا بسلام

معاً فقط يمكننا تجاوز هذة الفترة العصيبة. بمبادره من وزارة المساواة الاجتماعية ،المجالس المحلية ومراكز الشباب في المجتمع العربي – وتاييداً لروح التعاون والتطوع – ولاننا نؤمن بان دعم ومراعاة كبار السن واجب انساني لقد تم للتو انشاء غرفة قيادة تربط جميع مراكز الشباب في البلاد وذلك لتقديم المساعدات لكبار السن لتخطى محنة الكورونا بسلام. فَ لهم الصحة والسلامة ومنكم ومنا يد العون … نحن معكم …. # רשות _הצעירים # מרכזי _הצעירים

דילוג לתוכן