News

بشرى ساره لطلاب صف الثالث – السادس ندعوكم للتسجيل للدورات وبرامج العام الدراسي ٢٠١٩-٢٠٢٠

بشرى ساره لطلاب صف الثالث – السادس ندعوكم للتسجيل للدورات وبرامج العام الدراسي ٢٠١٩-٢٠٢٠ ضمن برنامج دوره لكل طالب وبرنامج تحديات بتمويل ودعم وزاره المعارف والمجلس المحلي بسمه طبعون، يتضمن البرنامج دورات علميه، رياضيه وورشات عمل شيقه، جميع الفعاليات باشراف وزاره المعارف وطاقم مؤهل مرافق للطلاب، تقام الدورات بالمدارس الابتدائيه والمراكز الجماهيريه بساعات ما بعد الدوام، معا لبناء جيل فعال فليستغل ابنائنا وقت الفراغ بكل ما هو جديد ومفيد.
للمزيد من التفاصيل بامكانكم الاستفسار والتسجيل بالمركز الجماهيري.
تبدأ الدورات خلال فتره قصيره وعند اكتمال العدد لكل دوره .
* مركزه دورات تحديات ( ثالث وسادس المركزه مروه سعدي 052-7406420 ).
* مركزه دوره لكل طالب ( رابع – خامس ) المركزه غاده ابو عبيد 0526772959 )
نتمنى لكم سنه دراسيه موفقه والنجاح الباهر .
مع تحيات طاقم العاملين بالمركز الجماهيري ووحده الشبيبه .

منتدى السلطات المحلية البدوية في الشمال يلتزم بالاضراب حسب قرار لجنة المتابعة

يمر مجتمعنا العربي بأزمة خانقة تهدد كيانه، فالعنف المستشري فيه لا يضمن حياة رغيدة لأحد، وسط سقوط أبرياء وأرواح تزهق يوميا، ناهيك عن اصابات وحوادث اطلاق نار وحرق مركبات وبيوت. وعليه فإن مطلب الجميع محاربة هذه الظاهرة الخطرة والمقلقة في نفس الآن، ولعل دعوة لجنة المتابعة العليا لمتابعة شؤون الجماهير العربية لإعلان الإضراب العام والشامل يوم غد الخميس في جميع المرافق الحياتية، بما يشمل المدارس في جمبع الفئات العمرية، هو بداية هذه الخطوات، ومن الواضح أنه يجب أن تتبعه خطوات تصعيدية لإيقاف شلال الدم، ويعلن بذلك منتدى السلطات المحلية البدوية في الشمال، برئيسه عاهد رحال عن الالتزام الكامل بقرار لجنة المتابعة العليا، ونأمل أن لا نشهد المزيد من الأحداث المؤسفة وأن ينعم مجتمعنا العربي بحياة سعيدة بعيدة كل البعد عن العنف بشتى أشكاله. وتضم السلطات المحلية البدوية في الشمال بلدات بسمة طبعون، مجلس البطوف (عرب الهيب والعزير ورمانة)، عرب الزرازير، البعينة النجيدات، طوبا الزنغرية، بئر المكسور، عرب الشبلي والكعبية والطباش والحجاجرة، علما أن أمير مزاريب رئيس مجلس محلي عرب الزرازير أعلن عن عدم التزامه بالإضراب.
وصرح رئيس منتدى السلطات البدويه في الشمال السيد عاهد رحّال قائلا:"بعد التشاور مع زملائي رؤساء السلطات البدوية في الشمال قررنا الالتزام بقرار سكرتارية لجنه المتابعة العليا للجماهير ألعربيه الإضراب العام والشامل في جميع المرافق بما في ذلك المدارس". ودعا رحًال جميع المجتمع البدوي الالتزام الكامل بالإضراب قائلا :"إن آفة العنف التي تجتاح مجتمعنا لا يمكن السكوت عليها والتغاضي عنها، فالعنف بجميع اشكاله وألوانه من قتل وحرق مؤسسات تعليمية قد تغلغل في مجتمعنا وهناك حاجه وواجب على الجميع من أفراد ومعلمين ورجال دين ومجتمع ورؤساء سلطات محلية نبذ هذه العادة السيئة من مجتمعنا الذي عرف عنه وعلى مدار سنين حبه للتسامح وتقبل الغير وحسن الجوار. ان هذه العادة السيئة يحب قلعها من جذورها حتى ننعم بمجتمع أفضل ونعيش بحريه وسلام".

اجتماع لرؤساء سلطات محلية عربية للنقاش حول العنف المستشري في المجتمع العربي

 

شارك السيد رائد زبيدات – رئيس مجلس محلي بسمة طبعون في اجتماع عقد لرؤساء سلطات محلية عربية ومسؤولين عرب، حيث دار النقاش حول العنف المستشري في المجتمع العربي.
وقد شارك أيضا السيد مضر يونس – رئيس اللجنة القطرية لرؤوساء السلطات المحلية العربية، السيد خالد حجيرات – رئيس مجلس محلي بئر المكسور، السيد عاهد رحال – رئيس منتدى السلطات المحلية البدوية، السيد جعفر فرح – رئيس مركز مساواة، السيد طه سعدي – عضو المجلس المحلي بسمة طبعون، هاني رميحات – عضو المجلس المحلي بسمة طبعون وطلاب وطالبات من الصف الثاني عشر في مدرسة الكرمل في حيفا.
وكذلك تم التداول في طلب فحص طريقة تعيين المعلمين وطلب جلسه مستعجله مع د.اورنا سمحون – مديرة لواء الشمال في وزارة التربية والتعليم وشموئيل ابواب – مدير عام وزارة التريبة والتعليم ومع المفتشين. وأكد الحضور على أن العديد من المعلمين يعانون من الظلم والاجحاف في قضية التعيين. وأضافوا:"سوف نطالب وزير التربية والتعليم بالتدخل الفوري ولماذا في المجتمعين اليهودي والدرزي تختلف طريقه التعيين". وأكد السيد رائد زبيدات على "أننا سوف نقوم بعقد اجتماع للقاء طلاب يتعلمون خارج القرية مع طلاب يدرسون في البلدة".

مشاركة رئيس المجلس رائد زبيدات في اجتماع لرؤساء السلطات المحلية العربية

شارك السيد رائد زبيدات – رئيس مجلس محلي بسمة طبعون في اجتماع لرؤوساء السلطات المحلية العربية، عبردعوة وجهت من قبل مركز السلطات المحلية برئاسة حايم بيبس ومشاركة النائب أيمن عودة- رئيس القائمة المشتركة.
وخلال الاحتفال برأس السنة العبرية، تمت مداولة ونقاش نقاط هامة جدا، بما يشمل هدم البيوت والعنف والمشاكل العامة في المجتمع العربي، وترتيب لقاءات مقبلة لوضع النقاط على الحروف بمعالجة هذه القضايا الملحة.

الدوام المدرسي سيكون كالمعتاد يوم الاثنين الموافق 23.09.2019

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخوتي وأخواتي الكرام
أحيطكم علما أن الدوام المدرسي في جميع المؤسسات التربوية، في جميع الفئات العمرية دون استثناء، سيكون كالمعتاد يوم الاثنين الموافق 23.09.2019، بعكس ما يروج له البعض. فرغم الألم الشديد الذي يعتصرنا والحزن الشديد بمقتل ضحيتي حادثة القتل، فإن المؤسسات التربوية ستفتح أبوابها كالمعتاد، وسط معالجة الأمر فيها أيضا من خلال محاضرات توعوية ضد العنف والجريمة، لأن بسمة طبعون غالية وعزيزة على قلوبنا جميعا، والله من وراء القصد.

رائد زبيدات – رئيس مجلس محلي بسمة طبعون

بسمة طبعون حزينة

 

أعظم الله أجركم وأجر من شاركنا اليوم مصابنا الجلل في قريتنا الحبيبة بسمه طبعون، وبعد عقد اجتماع طارئ بحضور قائد شرطه زفولون وممثلين من الشرطه وبحضور رؤساء المجالس المحليه والبلديات وأعضاء لجنه الصلح تم الاتفاق على تعزيز تواجد الشرطه بالبلد ومعالجة آفة العنف والاجرام بيد من حديد. وفي نهاية الاجتماع تم التوجه لبيوت العائلات الثكلى لتقديم العزاء بمشاركه الوفد المرافق. وبمبادرة مدير قسم المعارف تم دعوة كافة مدراء المدارس والمفتشين ومستشاري المدارس وقسم الرفاه الاجتماعي وطاقم المركز الجماهيري لطرح جاهزية مدارسنا عقب هذا المصاب الجلل وبعد تشاور وتحاور وبحضور رئيس المجلس المحلي السيد رائد زبيدات تقرر تخصيص الحصص الأولى غدا الأحد للبحث في حالات العنف المستشريه بمجتمعنا واحتواء أطفالنا بكافه مدارسنا خلال دوامهم الدراسي ومشاركتهم بالبرامج اللامنهجية ضمن نشاطات المركز الجماهيري ووحدة الشبيبة. وبإسم رئيس وأعضاء المجلس المحلي نتمنى الشفاء العاجل للمصابين والصبر والسلوان للعائلات الثكلى، ونسأل الله التوفيق والصبر وأن تكون هذه الحادثة خاتمة الجرائم في مجتمعنا العربي.

اجتماع بحضور شخصيات رفيعة لبحث محاربة العنف بعد جريمة القتل

بعد جريمة القتل المزدوجة في بسمة طبعون والتي هزت أركان القرية، عقد في المركز الجماهيري في عرب الزبيدات اجتماع طارئ، وذلك بحضور رؤوساء سلطات محلية وقيادات ورؤساء عن جاهة الصلح القطرية ومديري ومديرات مدارس والمفتشين وممثلين عن الشرطة، للتباحث في تهدئة الخواطر والنفوس وتقديم حلول عملية.
وقال السيد رائد زبيدات – رئيس مجلس محلي طبعون:"اننا نستنكر جريمة القتل المزدوجة في بلدتنا، والتي أودت بحياة شخصين عزيزين ولهما مكانتهما واحترامهما، وحولت العرس الى مأتم. نسأل الله العلي القدير أن يتغمدهما بواسع رحمته ويسكنهما الفردوس الأعلى ويلهم أهلهما الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون. نأمل أن تكون خاتمة الأحزان وتعود المياه الى مجاريها في أسرع وقت ممكن، فبسمة طبعون أمانة في أعناقنا. ان هذا الاجتماع الطارئ له دلالات كثيرة، بهدف الحفاظ على الأمن والأمان والنظام والألفة والمحبة بين أبناء البلدة الواحدة، ونأمل أن نطبق على أرض الواقع الكثير من الأمور الإيجابية والمساهمة برفع شأن وأسم القرية عاليا".

وأكد الحضور على أهمية الحفاظ على الهدوء في القرية، والعمل معا وبتعاون مثمر من أجل حفظ الهدوء والأمن والأمان واقديم كل ما هو ممكن لمنع تفاقم الوضع، خاصة في ظل استفحال الجريمة في المجتمع العربي، وفشل المساعي لمحاربتها أو التقليل منها.

اجتماع طارئ في تمام الساعة الواحدة ظهرا في المركز الجماهيري في عرب الزبيدات

بسم الله الرحمن الرحيم
أخوتي وأخواتي الكرام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اننا اذ نستنكر جريمة القتل المزدوجة في بلدتنا، والتي أودت بحياة شخصين عزيزين ولهما مكانتهما واحترامهما، وحولت العرس الى مأتم. نسأل الله العلي القدير أن يتغمدهما بواسع رحمته ويسكنهما الفردوس الأعلى ويلهم أهلهما الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون.
وندعو الى المشاركة في الاجتماع الطارئ الذي سيعقد تمام الساعة الواحدة ظهرا في المركز الجماهيري في عرب الزبيدات، بمشاركة نواب عرب ورؤوساء مجالس وممثلين عن جاهة الصلح القطرية ومديري ومديرات مدارس والمفتشين، للتباحث في تهدئة الأمور والخواطر والنفوس وتقديم حلول عملية. نأمل أن تكون خاتمة الأحزان وتعود المياه الى مجاريها في أسرع وقت ممكن، فبسمة طبعون أمانة في أعناقنا.

رائد زبيدات – رئيس مجلس محلي بسمة طبعون

דילוג לתוכן