Author: חגאג רחאל

تقديم اعتراض على الخارطة الشاملة المقترحة لبسمة طبعون

قدم مجلس بسمة طبعون المحلي برئاسة السيد رائد زبيدات هذا الاسبوع اعتراضا بواسطة المحامي قيس يوسف ناصر على الخارطة الشاملة المقترحة لبسمة طبعون والتي نشرت مؤخرا لاعتراضات السكان والجمهور.
هذا وقد حضّر المجلس اعتراضه بعد دراسة وافية وجدية للمخطط بالتشاور مع مهندس المجلس السيد جمال زبيدات والطاقم الفني في المجلس وبعد دراسة مطالب السكان وأصحاب الاراضي واحتياجات البلدة للسنوات القادمة.
وقد طالب المجلس المحلي في اعتراضه تحسين الخارطة وإدراج تغييرات جذرية فيها لتطور القرية، ومنها توسيع المناطق السكنية ومناطق التجارة والصناعة المقترحة في الخارطة، وأيضا توسيع وتنظيم الاراضي المخصصة للمباني الزراعية التي تخدم السكان. وطالب المجلس أيضا بإبطال المناطق المخصصة للمحميات الطبيعية واستغلالها لتطوير الأحياء السكنية في القرية.
يذكر ان الخارطة الشاملة الأخيرة لبسمة طبعون نشرت عام 1999 ولهذا يسعى المجلس المحلي من خلال اعتراضه وملاحظاته على الخارطة الجديدة ان تلبي الخارطة حقا الازدياد السكاني والوضع الاجتماعي والاقتصادي للقرية والرقي بالقرية من الناحية الاجتماعية والعمرانية والاقتصادية.

احتفال اختتامي لطلاب برنامج المعابر في بسمة طبعون

أجري احتفال اختتامي لطلاب برنامج المعابر في بلدتنا الحبيبة والغالية بسمة طبعون بمشاركه ما يقارب 100 طالب، وأيضا مشاركة طاقم المعلمين وطاقم وحدة الشبيبة والمركز الجماهيري، لتمكين طلاب صف السادس من التجهيز والاستعداد للمرحله الاعدادية وتقييم الطلاب في الجانب المنهجي وتعزيز القيادة من ناحية لامنهجية، ونتمنى للجميع النجاح واتمام عطلة آمنة وسعيدة.

فعاليات خاصه للأولاد والشبيبه ضمن برنامج وزاره المعارف " مدينه الأولاد والشباب " " עיר הילדים והנוער"

احتفلنا اليوم بفعاليات خاصه للأولاد والشبيبه ضمن برنامج وزاره المعارف " مدينه الأولاد والشباب " " עיר הילדים והנוער" بفعاليات خاصه ومميزه للصغار والشبيبه والكبار، حيث شملت الفعاليات الرياضية والبرامج التربوية والتراثية وورشات الأكل الصحية وكشف إبداع ومواهب الطلاب، وهذا هو الهدف المنشود من هذه البرامج لإيجاد أطر وبرامج خاصه بالعطله الصيفية وكشف مواهب طلابنا، اذ نتمنى للجميع عطلة سعيدة وآمنة.
كما شارك طلابنا اليوم خريجو صف الثامن بدورة الإرشاد القطرية لكل الشبيبه من المجتمع البدوي والمخصصة للمرشدين الصغار، وذلك في البقيعه بمرافقة الأستاذ أمجد، لعبور المرحلة الأولى من دوره وزارة المعارف لتمكينهم من اجتياز المرحله الأولى ببرنامج الإرشاد. وبهذه المناسبة نتمنى لهم النجاح والتوفيق والعودة بهمة عالية لدعم بلدتنا الغالية.

عقد اجتماع لكل المكاتب المحلية ورؤساء السلطات المحلية

عقد اجتماع لكل المكاتب الحكومية ورؤساء السلطات المحلية البدوية، حيث احتضنته قريتنا الوادعة بسمة طبعون، لتقديم خطه عمل وفقا لقرار الحكومه 1480 والذي خصص 894 مليون شيكل لخطة خماسية تشمل البنى التحتية، قسائم للأزواج الشابة، المشاريع الهندسية والاعمار، التعليم المنهجي واللامنهجي، تطوير السياحة وتطوير القسائم المخصصة للمشاريع الدينية وتطوير المناطق الصناعية. وقد أعرب رئيس المجلس المحلي السيد رائد زبيدات المستضيف لهذا الاجتماع عن الصعوبات البيروقراطية في المكاتب الحكومية والاتفاق على تحضير خطة عمل شاملة لاستغلال الميزانية المخصصة حتى عام 2020 .

مواصلة برنامج التحديات لتقوية الترابط بين الطالبات والطلاب

 

تواصل وحدة الشبيبة ضمن برنامج تحديات 922 والمركز الجماهيري ببرنامج المعابر، لتقوية الترابط بين طلابنا من ناحيه كشف قدرات الطلاب التعليميه والمشاركة اللامنهجية. ويعتبر هذا البرنامج كسبق للمدارس الاعدادية الذي يعمل على بناء خطه شامله ما بين ادارة المدرسة وادارة المركز ووحدة الشبيبة لدعم طلابنا وتعزيز الثقة وتجهيز الطلاب والطالبات للمرحلة الاعدادية.

افتتاح مخيم العلوم لطلاب الرابع حتى السادس

افتتحنا، وبحمد الله، مخيم العلوم لطلاب الصفوف الرابع حتى السادس، لتمكين طلابنا من المشاركة في برنامج تعليمي وتربوي لتطوير طرق التفكير والابداع ويحظى البرنامج بدعم من المجلس المحلي، بقيادة رئيس المجلس السيد رائد زبيدات وقسم المعارف وادارة المركز الجماهيري ووحدة الشبيبة. ويتعلم الطلاب ويشاركون في تنفيذ تجارب علمية مثيرة. وبهذه المناسبة نتمنى للمشتركين الإبداع والنجاح الباهر وهذه أول الخطوات لمستقبل زاهر ان شاء الله.
كما شارك طلاب صف السادس ضمن برنامج معابر للمرحله الاعدادية ببرنامج تعليمي وتربوي بالتعاون ما بين المدرسة الاعدادية والمركز الجماهيري ووحده الشبيبه للمشاركه ببرنامج منهجي ولا منهجي يوميا. وقد شارك طلابنا الأعزاء في جولة تعليميه لمقام الشيخ ابريق والنصب التذكاري لالكسندر زايد وزياره للمغر ببيت شعاريم بمشاركه ما يقارب 100 طالب وطالبة، وسط التأكيد على أن هدفنا بناء جيل واع ومثقف يتحمل المسؤوليه من جيل صغير وفرصه ليتعرف الطلاب من الثلاثه مدارس ببرنامج مخصص لهم ليساعدهم على الاندماج ببرنامج المدرسة الاعدادية مباشره في بداية السنة الدراسية، ونتمنى للجميع النجاح والإبداع ان شاء الله.

דילוג לתוכן